الدخول السريع - EE

اعتبارا من 1 يناير 2015، يجب على المواطنين الأجانب أن يتلقوا دعوة من دائرة المواطنة و الهجرة الكندية CIC قبل أن يتمكنوا من تقديم طلبات ضمن البرامج المذكورة أعلاه. قام نظام الدخول السريع "Express Entry" بإلغاء متطلب معالجة معاملات المتقدمين من حيث من يأتي أولا يخدم أولا. تهدف دائرة المواطنة و الهجرة الكندية CIC بمعالجة 80 بالمئة من الطلبات ضمن نظام Express Entry خلال ستة أشهر أو أقل. برامج الهجرة الإقتصادية الخاصة بمقاطعة كيوبيك لا تدار من قبل الدخول السريع Express Entry.

أعلنت دائرة المواطنة و الهجرة الكندية (CIC) عن النظام الذي طال إنتظاره لإبداء الرغبة في الهجرة "الدخول السريع". هذا خبر عظيم لجميع العمال المهرة حول العالم الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا.

يشمل البرنامح الجديد الععديد من التعديلات في أنظمة الهجرة الكندية، حيث تشمل أوقات معالجة سريعة، إنضمام العديد من المتقدمين من مختلف المجالات، و زيادة التركيز على نوعية الطلبات المقدمة.

نظام الدخول السريع يُستخدم من قبل دائرة المواطنة و الهجرة الكندية لإدارة طلبات الهجرة الإقتصادية المُقدمة في أو بعد تاريخ يناير 1، 2015 ، لأي من البرامج أدناه.

برنامج العمال المهرة الفدرالي (FSW)

برنامج أصحاب الصنعة المهرة الفدرالي (FST)

درجة خبرة العمل الكندية (CEC)

برنامج الترشيح الإقليمي (PNP)

كيفية "التعبير عن الرغبة"

ضمن نظام الدخول السريع (Express Entry)، يُعبر المواطنين الأجانب عن رغبتهم في القدوم إلى كندا عن طريق إكمال ملف شخصي خاص بهم على الإنترنت من خلال حساب "MyCIC" . هؤلاء الذين تنطبق عليهم معايير واحد أو أكثر من برامج الهجرة الفدرالية الثلاث التي يتم إدارتها عبر نظام الدخول السريع (برنامج العمال المهرة، أصحاب الصنعة المهرة، و درجة الخبرة الكندية) يتم دخولهم بشكل تلقائي ضمن مجموعة المتقدمين تحت نظام الدخول السريع Express Entry.


دعوة للتقديم على إقامة دائمة من خلال سحوبات الدخول السريع

تجري دائرة المواطنة و الهجرة الكندية بشكل منتظم سحوبات لدعوة المرشحين أصحاب أعلى تصنيف ضمن الدخول السريع للتقديم للحصول على الإقامة الدائمة. يتم القيام بسحوبات الدخول السريع بشكل متكرر و بأعداد تتماشى مع قدرة دائرة المواطنة و الهجرة لمعالجة الطلبات و مع مستويات الأهداف السنوية. قد تكون عملية الإختيار عامة و تتضمن جميع البرامج (يتم إختيار المرشحين الذين يملكون تصنيف عالي بغض النظر عن برنامج الهجرة) و قد تكون عملية الإختيار حسب برنامج معين (المرشحين أصحاب تصنيف عالي ضمن برنامج الخبرة الكندية CEC )

وجود طلب ضمن مجموعة الطلبات المقدمة تحت نظام الدخول السريع (Express Entry) لا يضمن حصول المُقدم على دعوة لتقديم طلب الإقامة الدائمة ITA. و بالمثل، الحصول على دعوة للتقديم لا يضمن حصول مُقدم الطلب على قرار إيجابي حول طلبهم للحصول على إقامة دائمة.


الصدق و المصداقية

عندما يقوم المرشحين بتقديم طلباتهم عبر حساباتهم في "MyCIC"، يجب أن يقوموا بتقديم دلائل لإثبات المعلومات التي أضافوها في ملفهم الشخصي ضمن نظام الدخول السريع (Express Entry) ، المعلومات التي على أساسها تم حصولهم على دعوة للتقديم. وعدم القيام بذلك قد يؤدي إلى رفض الطلب. الأشخاص الذين يقدمون معلومات زائفة عن مؤهلاتهم في ملفهم الشخصي ضمن نظام الدخول السريع قد يواجهوا حظرا لمدة خمس سنوات من تقديم أي طلبات هجرة إلى كندا (بما في ذلك طلبات الإقامة المؤقتة). الأشخاص الذين يقدمون تحت نظام الدخول السريع سيخضعوا لمتطلبات القبول الأساسية (فحوصات طبية و أمنية).

نظام التصنيف الشامل (CRS)

يحصل المرشحين على نتيجة بناء على نظام التصنيف الشامل الخاص بدائرة المواطنة و الهجرة الكندية و يتم تصنيفهم ضد بعضهم البعض تحت نظام الدخول السريع. يعتمد نظام التصنيف الشامل على معايير موضوعية معروفة بالمساهمة في النجاح الإقتصادي للمهاجر في كندا و تم وضعها من قِبل دائرة المواطنة و الهجرة من خلال أبحاث قائمة على الأدلة. بإمكان المرشحين الحصول على 1200 نقطة كحد أعلى في نظام التصنيف الشامل، و يتم توزيع النقاط كالآتي:

    • مجموعة من العوامل الأساسية التي تقود النتائج الإقتصادية (460-500 نقطة)
      • العمر
      • مستوى التعليم
      • إتقان اللغة الرسمية
      • خبرة عمل كندية
    • عوامل خاصة بالزوج او الزوجة (40 نقطة)
    • مجموعة من المهارات أو عوامل التفاعل التي تدعم العوامل الأساسية (100 نقطة)
    • نقاط مكتسبة للمرشحين الذين يملكون ترشيح معتمد من قِبل مقاطعة إقليم أو يملكون عرض وظيفي من جهة توظيف خاصة (600 نقطة)

EE – متطلبات نظام الدخول السريع

إتقان اللغة

يجب عليك إثبات قدرتك و إتقانك للغة الإنجليزية أو الفرنسية في كل من المجالات الأربعة التالية: الإستماع، المحادثة، القراءة، و الكتابة. يجب عليك أن تستوفي الحد الأدنى من مستويات اللغة، و التي تختلف حسب البرنامج. ينبغي عليك أن تقدم إمتحان لغة معتمد من قِبل دائرة المواطنة و الهجرة الكندية CIC و إضافة نتائج الإمتحان عند إستكمال ملفك الشخصي تحت نظام الدخول السريع إذا تم دعوتك لتقديم طلب الإقامة الدائمة. إذا لم تقم بذلك فلن تكون مؤهلاً ضمن نظام الدخول السريع. ينبغي أن تكون تنائج الإمتحان أقل من سنتين من تاريخ الحصول عليها عند تقديم طلب الإقامة الدائمة.

برنامج العمال المهرة الفدرالي

ينبغي عليك أن تستوفي الحد الأدنى من معيار اللغة الكندية (CLB) 7 في اللغة الإنجليزية، أو أن تستوفي الحد الأدنى في إمتحان الكفاءة في اللغة الفرنسية (NCLC) 7 للغة الرسمية الأولى الخاصة بك في جميع القدرات اللغوية الأربعة. للحصول على نقاط للغتك الرسمية الثانية، ينبغي عليك أن تستوفي الحد الأدنى من معيار اللغة الكندية CLB 5 في كل من القدرات اللغوية الأربع.

برنامج خبرة العمل الكندية

المهارات التي تحتاجها ستعتمد على المجموعة التي ستصنَف منها الوظيفة ضمن نظام التقييم المهني الوطني NOC. يجب أن تستوفي الحد الأدنى في كل من القدرات اللغوية الأربع. إذا كانت خبرتك العملية في كندا تحت تصنيف NOC نوع 0 أو مستوى A، الحد الأدنى للمتطلب اللغوي CLB 7 (اللغة الإنجليزية) أو NCLC 7 (اللغة الفرنسية). أما إذا كانت الوظيفة ضمن تصنيف NOC مستوى B، فالحد الأدنى لمتطلب اللغة CLB 5 (اللغة الإنجليزية) أو NCLC 5 (اللغة الفرنسية).

برنامج أصحاب الصنعة المهرة

ينبغي عليك أن تستوفي الحد الأدنى CLB 5 (اللغة الإنجليزية) أو 5 NCLC (اللغة الفرنسية) في كلٍ من المحادثة و الإستماع ، و CLB 4 (اللغة الإنجليزية) أو NCLC 4 (اللغة الفرنسية) في كلٍ من القراءة و الكتابة.

إمتحانات اللغة المعتمدة

اللغة الإنجليزية

IELTS: نظام إختبار اللغة الإنجليزية العالمي

يندرج تحت ال IELTS خياران لإمتحانات القراءة و الكتابة: " تدريب عام" و "أكاديمي". يجب عليك أن تختار "التدريب العام".

CELPIP: برنامج مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية الكندي

لدى CELPIP ثلاث إمتحانات مختلفة. ينبغي عليك أن تُقدم إمتحان "CELPIP-عام 2014" لتدعم طلبك للهجرة. إذا قمت بتقديم هذا الإمتحان قبل تاريخ 1 أبريل، 2014، كان يجب عليك أن تقدم حينها إمتحان "CELPIP- عام (CELPIP-G)" منذ 1 أبريل، 2014، ينبغي أن تُقدِم إمتحان "CELPIP-عام 2014". تختلف طريقة حساب النقاط في إمتحان "CELPIP-عام 2014" عن إمتحان CELPIP-G

اللغة الفرنسية

TEF: Test d’évaluation de français

يجب أن تُقدم نتائج إمتحانات TEF كإثبات لمهاراتك في اللغة الفرنسية: فهم الكتابة، فهم المحادثة، التعبير المكتوب، التعبير الشفوي: compréhension de l’écrit, compréhension de l’orale, expression écrite, and expression orale

مستوى التعليم

يتم إستخدام نظام تقييم الشهادات التعليمية (ECA) للتحقق من أن الشهادة الجامعية الأجنبية، أو شهادة الدبلوم (أو أي إثبات آخر عن التعليم) صالح و يعادل درجة تعليمية كندية. إذا كان لديك درجة جامعية أو شهادة دبلوم كندية لا يُتطلب منك تقييم من قِبل ECA. ينبغي عليك الحصول على تقييم الشهادات الدراسية ECA للدراسات الجامعية الأجنبية، الدبلوم أو أي شهادات أخرى إذا كنت تريد أن يتم أخذ طلبك بعين الإعتبار ضمن نظام الدخول السريع. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي عليك الحصول على ECA إذا أردت الحصول على نقاط نظام التصنيف الشامل لتعليمك الأجنبي كمرشح ضمن نظام الدخول السريع Express Entry، أو لزوجك، زوجتك أو أي شريك حسب القانون المرافق لك في الإنتقال إلى كندا.

لتكون مؤهلاً ضمن نظام الدخول السريع ، ينبغي عليك إضافة نتائج التقييم ECA كجزء من ملفك الشخصي في Express Entry. يجب أن يُظهر تفرير ECA أن الدرجة الدراسية الأجنبية التي أكملتها سواء كانت (جامعة أو دبلوم) أنها معادلة لشهادة مدرسة ثانوية كندية أو دراسة ما بعد الثانوية. يجب عليك تقديم تقرير ECA لكل المراحل التعليمية المكتملة التي ترغب أن تؤخذ بعين الإعتبار. الموضوع يعود إليك في تحديد الشهادات التي تريد تقييمها من خلال المنظمة المعتمدة. إعتمادا على حالتك، قد ترغب في الحصول على تقييم لكل من شهاداتك الثانوية و شهادات ما بعد الثانوية، و ليس فقط تقييم آخر محصل علمي حصلت عليه.


يمكن أن تحصل على رد سريع من منظمة التقييم المعتمدة عن كيفية مقارنة شهاداتك مع الشهادات الكندية. و قد يساعدك ذلك أيضاً عند البحث عن وظيفة. و لكن،لا يضمن تقييم ECA حصولك على وظيفة في مجالك أو درجة توظيف معينة، خبرتك العملية و شهاداتك المهنية يتم التعرف عليها بشكل تلقائي في كندا، و سوف تُرخص لمزاولة مهنة معينة ضمن مجال دراستك و خبرتك.

سوف تقبل دائرة المواطنة و الهجرة الكندية تقارير ECA الصادرة من أحد المنظمات المعتمدة من قِبل دائرة المواطنة و الهجرة الكندية. يجب أن يصدر تقرير ECA الأصلي بعد تاريخ إعتماد المنظمة من قِبل CIC، و ألا يكون التقرير صادر قبل أكثر من خمس سنوات من تاريخ تقديم طلب Express Entry لدائرة المواطنة و الهجرة و طلب الإقامة الدائمة أيضاً، و إثبات أن المؤهل العلمي يساوي مؤهل علمي كندي.

خبرة العمل للعمال المهرة

إذا كنت تريد القدوم إلى كندا كمهاجر يمتلك مهارة معينة ضمن نظام الدخول السريع، ينبغي أن تكون وظيفتك الحالية و خبرتك الوظيفية في الماضي ضمن الوظائف الإدارية (التصنيف المهني الوطني NOC نوع المهارة 0)، الوظائف المهنية (التصنيف المهني الوطني NOC نوع المهارة A)، أو وظائف فنية و مهارات تجارية (التصنيف المهني الوطني NOC نوع المهارة B) ليندرج طلبك ضمن نظام الدخول السريع Express Entry . يجب أن يكون لديك 12 شهراً على الأقل من الخبرة في دوام عمل كلي أو ما يعادله من الدوام الجزئي. دوام العمل الكلي يعادل ما لا يقل عن 30 ساعة مدفوعة الأجر في الأسبوع.

التصنيف المهني الوطني (NOC) هو نظام يُستخدم من قِبل الحكومة الكندية لتصنيف الوظائف (المهن). يتم تجميع الوظائف بناءً على نوع العمل الذي يقوم به الشخص و مسؤولياته الوظيفية. العديد من برامج الهجرة الكندية تتأخذ القرار بشأن الوظيفة أو نوع الخبرة العملية ما إذا كانت صالحة لمعايير ذلك البرنامج. على سبيل المثال، إذا أراد الشخص أن يُقدم طلب هجرة إلى كندا كعامل ماهر فينبغي علية أن يتحقق من التصنيف المهني الوطني (NOC) لتحديد الوظائف المندرجة ضمن فئة "المهرة" (التصنيف المهني الوطني مهارة نوع 0 أو مهارة مستوى A أو B).

معلومات الوظائف مقسمة أدناه إلى عدد من المجموعات. لأغراض الهجرة ، المجموعات الرئيسية هي:

مهارة نوع 0 (صفر) – أعمال الإدارة

أمثلة: مدراء المطاعم، مدراء المناجم، نقباء الشاطئ (الصيد)

مهارة مستوى A – الوظائف المهنية. ينبغي أن يكون لدى الأشخاص درجة بكالوريوس من الجامعة للوظائف المندرجة تحت هذه الفئة.

أمثلة: الأطباء، أطباء الأسنان، المهندسين المعماريين

مهارة مستوى B – الوظائف الفنية و المهارات التجارية. ينبغي أن يكون لدى الأشخاص درجة دبلوم من الكليَة أو تدريب معتمد للقيام بهذه الوظائف.

أمثلة: الطهاة، الكهربائيين، السباكين

مهارة مستوى C – الوظائف الوسيطة. عادة ما تتطلب أن يكون لدى الأشخاص شهادة ثانوية أو تدريب خاص بالوظيفة المعنية.

أمثلة: سائقي الشاحنات، الجزارين، مقدمي الأطعمة و المشروبات

مهارة مستوى D – وظائف العمال. يتلقون تدريب عند الحصول على الوظيفة

أمثلة: عمال النظافة، عمال النفط، جامعي الفواكه

ملاحظات

  • وجود ملف شخصي لك ضمن نظام الدخول السريع لا يضمن حصولك على دعوة للتقديم على الإقامة الدائمة
  • في حال إختيارك ضمن أحد السحوبات فهذا يضمن حصولك على دعوة للتقديم على الإقامة الدائمة
  • الحصول على دعوة للتقديم على الإقامة الدائمة لا يضمن حصولك على إقامة دائمة
  • ينبغي عليك تخطي متطلبات القبول بنجاح لتلقي الإقامة الدائمة.
  • سيتم إعتبارك غير مقبول في الحصول على الإقامة الدائمة، بناءً على:
    • إذا كنت تشكل خطراً على الصحة و السلامة العامة أو إذا كان لديك حاجة مفرطة للخدمات الصحية الإجتماعية.
    • تزويد معلومات غير صحيحة في طلب الحصول على الإقامة الدائمة.

تواصل معنا

الإسم*

البريد الإلكتروني*

رقم الهاتف*

الموضوع*

الجنسية*

مكان الإقامة*

البرنامج الذي ترغب في الاستفسارعنه*

تفاصيل

إضافة ملف (اختياري)

EE - EXPRESS ENTRY

As of January 1, 2015, foreign nationals must receive an invitation from CIC before they may apply to the above programs. Express Entry eliminates the requirement to process applicants in these programs through a first come first serve basis. CIC aims to process 80 percent of complete Express Entry applications in six months or less. Quebec’s economic immigration programs are not managed through Express Entry.

Citizenship and Immigration Canada (CIC) announced that Canada's long awaited expression of interest program “Express Entry”. This is great news for all skilled workers around the world who are interested in immigrating to Canada

The new program involves many improvements to Canadian immigration, including quicker processing times, greater accessibility to applicants from a wider variety of different fields, and a greater focus on the quality of applications

Express Entry is used by CIC for managing the intake of economic immigration applications submitted on or after January 1, 2015, for the below programs.

FEDERAL SKILLED WORKER PROGRAM (FSW)

FEDERAL SKILLED TRADES PROGRAM (FST)

CANADIAN EXPERIENCE CLASS (CEC)

PROVINCIAL NOMINEE PROGRAM (PNP)

HOW TO "EXPRESS INTEREST"

In Express Entry, foreign nationals wishing to express their interest in coming to Canada must complete an online profile through their “MyCIC” account. Those who appear to meet the criteria of one or more of the three federal immigration programs managed through Express Entry (FSW, FST and CEC) are automatically entered into the Express Entry pool of candidates.

Candidates who do not have a qualifying offer of arranged employment or a provincial or territorial nomination when completing their profile are required to register with Employment and Social Development Canada (ESDC)’s Job Bank.


EXPRESS ENTRY DRAWS INVITATION TO APPLY (ITA)

On a regular basis, CIC conducts “draws” and invites the highest ranked Express Entry candidates to apply for permanent residence. Express Entry draws are done at a frequency and in numbers that align with CIC’s processing capacity and annual levels targets. Draws can be general and include all programs (top ranked candidates are drawn regardless of immigration program) or be program-specific (top ranked CEC candidates only).

From the date of issuance of an Invitation to Apply (ITA), candidates have 60 calendar days to submit a complete online application for permanent residence through their “MyCIC” account. The application for permanent residence is a dynamic form that asks the applicant questions based on their profile (if the applicant declares a spouse, the system prompts the applicant with questions about the spouse).

Being in the Express Entry pool does not guarantee that a candidate will be issued an ITA. Likewise, an ITA does not guarantee that an applicant will receive a positive decision on their application for permanent residence.


HONESTY TRUTHFULNESS

When applicants submit their application via their “MyCIC” account, they must provide proof of the claims made in their Express Entry profile, on the basis of which they were invited to apply. Failure to do so will lead to a refusal of the application. Persons who misrepresent their qualifications in their Express Entry profile and/or their application may face a five-year ban from submitting any further immigration applications to Canada (including temporary residence applications). Applicants who apply through Express Entry are subject to standard admissibility requirements (health and security checks).

COMPREHENSIVE RANKING SYSTEM

Candidates receive a score based on CIC’s Comprehensive Ranking System (CRS) and are ranked against each other in the Express Entry pool. CRS is based on objective criteria known to contribute to an immigrant’s economic success in Canada and was developed by CIC through evidence-based research. Candidates can score a maximum of 1,200 points in CRS, with points allocated as follows:

    • A core set of human capital factors that drive economic outcomes (460-500 points)
      • Age
      • Level of education
      • Official language proficiency
      • Canadian work experience
    • Spousal factors (40 points)
    • A set of skills transferability or interaction factors that amplify the core set (100 points)
    • Points awarded for candidates with a validated provincial/territorial nomination and/or a qualifying offer of arranged employment (600 points)

EXPRESS ENTRY REQUIREMENTS

Language Proficiency

You must prove your ability in English or French in these four areas: listening, speaking, reading, and writing. You must meet the minimum language levels, which are different depending on the program. You must take a language test approved by Citizenship and Immigration Canada (CIC) and include the results when you complete your Express Entry profile if you are invited to apply for permanent residence. If you do not, you will not be eligible for Express Entry. Your test results must be less than two years old when we get your application for permanent residence.

FEDERAL SKILLED WORKER PROGRAM

You must meet the minimum level of Canadian Language Benchmark (CLB) 7 in English or Niveaux de compétence linguistique canadiens (NCLC) 7 in French for your first official language in all four language abilities. To get points for your second official language, you must meet the minimum level of CLB 5 in all four language abilities.

CANADIAN EXPERIENCE CLASS PROGRAM

The skills you need will depend on the group the job is classified in under the National Occupational Classification system (NOC). You must meet the minimum level for all four language abilities. If your skilled work experience in Canada is in a NOC 0 or A job, the minimum level is CLB 7 (English) or NCLC 7 (French), or NOC B job, the minimum level is CLB 5 (English) or NCLC 5 (French).

FEDERAL SKILLED TRADES PROGRAM

You must meet the minimum level of CLB 5 (English) or NCLC 5 (French) for speaking and listening, and CLB 4 (English) or NCLC 4 (French) for reading and writing.

APPROVED LANGUAGE TESTS

ENGLISH

IELTS: International English Language Testing System

IELTS has two options for the reading and writing tests: “General Training” and “Academic.” You must take the “General Training” option.

CELPIP: Canadian English Language Proficiency Index Program

CELPIP has three different tests. You must take the “CELPIP-General 2014” test to support your immigration application. If you took the test before April 1, 2014, you would have had to take the “CELPIP-General (CELPIP-G)” test. As of April 1, 2014, you must take the “CELPIP-General 2014” test. The CELPIP-General 2014 scoring grid is different from the CELPIP-G test.

FRENCH

TEF: Test d’évaluation de français

You must submit results from these TEF tests as proof of your French language skills: compréhension de l’écrit, compréhension de l’orale, expression écrite, and expression orale

Education Level

An Educational Credential Assessment (ECA) is used to verify that your foreign degree, diploma, certificate (or other proof of your credential) is valid and equal to a Canadian one. If you have a Canadian degree, diploma or certificate, you do not need to get an ECA. You will need to get an ECA for your foreign degree, diploma or certificate if you want to be considered under Express Entry. In addition, you need to get an ECA if you want to receive Comprehensive Ranking System (CRS) points for your foreign education for yourself as an Express Entry candidate, or for your spouse or common-law partner coming with you to Canada.

To be eligible in Express Entry, you must include ECA results as part of your Express Entry profile. The ECA report must show that your completed foreign credential (degree, diploma or certificate) is equal to a completed Canadian secondary school (high school) or post-secondary credential. You must submit an ECA for all levels of completed foreign education you want to be considered. It is up to you to decide which credentials to have assessed by a designated organization. Depending on your case, you may want to have both your secondary and post-secondary credentials assessed, and not just your highest completed foreign credential.


An ECA can give you early feedback on how your credentials compare to those in Canada. It may also help when you are looking for a job. But, being assessed does not guarantee that you will get a job in your field or at a certain level, your work experience and professional credentials are automatically recognized in Canada, you will be licensed to practice in a regulated profession.

Citizenship and Immigration Canada (CIC) will only accept an ECA from one of the organizations designated by CIC. The original ECA report must be issued on or after the date CIC-designated the organization, not be more than five years old on the date that CIC gets your Express Entry profile, and your application for permanent residence, and show your credential is equal to a completed Canadian one.

Skilled Work Experience

If you want to come to Canada as a skilled immigrant (Express Entry). your job, and the work you have done in the past, must be managerial jobs (NOC skill level 0), professional jobs (NOC skill type A), or technical jobs and skilled trades (NOC skill type B) to use Express Entry. You must have at least 12 months of full-time, or an equal amount in part-time, skilled work experience. Full-time work means at least 30 hours of paid work per week.

The National Occupational Classification (NOC) is a system used by the Government of Canada to classify jobs (occupations). Jobs are grouped based on the type of work a person does and the types of job duties. Many of Canada’s immigration programs use it to decide if a job, or type of work experience, is valid for that program’s criteria. For instance, if a person wants to apply as a skilled worker they should check the NOC to see which jobs are considered “skilled” (NOC Skill Type 0 or Skill Level A or B).

The job information is broken down into a number of groups. For immigration purposes, the main groups are:

Skill Type 0 (zero) – management jobs.

examples: managers in financial and business services, managers in health care, restaurant managers

Skill Level A - professional jobs. People usually need a degree from a university for these jobs.

examples: doctors, dentists, architects

Skill Level B - technical jobs and skilled trades. People usually need a college diploma or to train as an apprentice to do these jobs.

examples: chefs, electricians, plumbers

Skill Level C - intermediate jobs. These jobs usually need high school and/or job-specific training.

examples: long-haul truck drivers, butchers, food and beverage servers

Skill Level D - labor jobs. On-the-job training is usually given.

examples: cleaning staff, oil field workers, fruit pickers

NOTES

  • Entering Pool does not guarantee receiving an ITA
  • Getting selected in a draw guarantees receiving an ITA
  • Receiving an ITA does not guarantee getting a PR
  • You have to pass all admissibility checks to get a PR
  • You cannot be found inadmissible based on:
    • Danger to public health & safety or excessive health/social services demand
    • Misrepresentation on PR application

FREE CASE EVALUATION

ENTER YOUR NAME*

ENTER YOUR EMAIL ADDRESS*

ENTER YOUR PHONE NUMBER

ENTER SUBJECT*

COUNTRY OF CITIZENSHIP*

COUNTRY OF RESIDENCE*

PROGRAM OF INTEREST*

MESSAGE*

ATTACH FILE (OPTIONAL)